التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

تسليم 75 شقة بالمرحلة الثانية من "عشش السودان" بالجيزة

قال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، إنه من المقرر تسليم المرحلة الثانية بمساكن مشروع "عشش السودان" خلال إبريل المقبل، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً الإنتهاء من أعمال هذه المرحلة.


وأضاف المحافظ في بيان له اليوم الاثنين، أن المرحلة الثانية تضم 75 وحدة سكنية و40 محلا تجاريا بتكلفة 6 ملايين جنيه، مشيراً  إلى أن المحافظة سلمت المرحلة الأولى من المشروع 2013 وتضم 30وحدة سكنية و27 محلا تجاريا.


وأكد أن المشروع يأتي في إطار رفع المستوى الاجتماعي لسكان العشش وأحقيتهم في الإقامة في مسكن ملائم.   


يأتي ذلك عقب تلقي المحافظ تقريراً شاملاً من الدكتورة منال عوض ميخائيل نائب محافظ الجيزة، والمسئولة عن ملف تطوير المناطق العشوائية، والتي عقدت لقاءاً مفتوحاً مع الأهالي بموقع المشروع خلال زيارتها لمتابعة استكمال المشروع والاستماع لمطالب الأهالي.


وقالت نائب المحافظ، إن المحافظة لن تبخل في تقديم أية تيسيرات للأهالي وفق ضوابط قانونية، وبما لايخل بالهدف من إنشاء هذه الوحدات، والتي يأتي في مقدمتها توفير الحياة الاَدمية التي تليق بهؤلاء السكان بعد سنوات طويلة عاشوا خلالها في عشش بعيدة كل البعد على الحياة الكريمة .


وأضافت عوض أن لقاءها بالأهالي والذي حضره المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان وفتح حوار معهم، يأتى في إطار  حرص المحافظة على التواصل المستمر بين الأجهزة الحكومية والأهالين والإستماع إلى مشاكلهم والوصول إلى حلول لها في إطار القانون.