التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

المفتي لوفد لبناني: مصر رمانة ميزان الشرق الأوسط

بحث مفتي الجمهورية الدكتور شوقي مع وفد من مجلس اتحاد الجمعيات الإسلامية اللبنانية، برئاسة أمين عام المجلس سعد الدين حميدي صقر، سبل التعاون في المجال الديني بين البلدين.
وقال علام، خلال اللقاء الذي تم صباح اليوم الإثنين بمكتبه بدار الإفتاء، إن الدين الإسلامي حثَّ على استقرار المجتمعات وضرورة مواجهة ثقافة التدمير بثقافة البناء والتعمير.
وأضاف المفتي أن مصر حملت مشعل الفكر الصحيح للدين الإسلامي منذ أكثر من ألف عام، مشيرا إلى أن الشعبين المصري واللبناني يجمعهما مصير واحد مشترك.
ولفت أن مصر هي القلب النابض للأمة، وإذا اهتزت مصر سيتأثر جسد الأمة كلها، لأن مصر هي رمانة الميزان والشقيقة الكبرى للأمة العربية.
وعرض مفتي الجمهورية على الوفد اللبناني جهود دار الإفتاء المصرية في مكافحة التطرف والإرهاب، وما تقوم به من مجهودات لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وكذلك صورة الإسلام في الغرب.
من جانبه، أكد الوفد اللبناني أن مصر تحتل مكانة عظيمة بين الأمم العربية على مر التاريخ، وأن مصر بأزهرها الشريف كانت ولا تزال قبلة المسلمين لتلقي العلم الشرعي الوسطي الصحيح.
وأشاد الوفد اللبناني بمجهودات المفتي ودار الإفتاء المصرية المحلية والإقليمية والدولية لنشر الإسلام الوسطي، ونبذ العنف والتطرف، ونشر ثقافة التعايش والسلام في مختلف أنحاء الأرض.