التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| غرفة عمليات لحصر العائدين من ليبيا وإثبات مستحقاتهم

قالت وزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشري، إن هناك غرفة عمليات لمتابعة جميع الإجراءات وحصر أعداد العمالة العائدة من ليبيا أولا بأول، حيث تقوم مجموعة عمل مؤقتة تضم ممثلين من الوزارة في منطقة الحدود عند منفذ السلوم، بالتعاون مع محافظة مطروح، لاستقبال ومتابعة أحوال العمالة المصرية العائدة.

ونبهت الوزيرة على أنه تم توفير استمارات الحصر المجانية للأعداد التي وفرتها الوزارة للعائدين، تسجل بها جميع حقوق العامل المصري الضائعة التي لم يتمكن من إحضارها معه من ليبيا بسبب سوء الأوضاع الأمنية.


وأوضحت العشرى خلال لقائها بمحافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الاثنين، أن عملية حصر المصريين العائدين من ليبيا بمنفذ السلوم تتم من خلال ملء البيانات بالكامل من قبل العامل أو صاحب العمل، وتاريخ دخوله مصر، ومغادرة ليبيا، بالإضافة إلى مهنته وإسم المنشأة، ونوع الضرر الذي أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل، والحسابات المصرفية، ويحدد فيها قيمة الضرر الذي وقع عليه من جراء المغادرة الاضطرارية بالمستندات الدالة على ذلك، للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف وتستقر الأوضاع في ليبيا، وذلك حفاظا على حقوق وكرامة العامل المصري.


وتوجهت وزيرة القوى العاملة يرافقها محافظ مطروح ومدير الأمن إلى منفذ السلوم البري للمتباعة الميدانية لأحوال العائدين المصريين من ليبيا داخل منفذ السلوم، وتقديم مساعدات عينية لهم تشمل بطاطين وفوط ومأكولات ومياه ومنظفات وغيرها.

حضر اللقاء مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء عنانى حمودة ومستشار شئون القبائل العمدة أحمد طرام ورئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح العمدة إدريس أبو السويطية ومدير عام القوى العاملة بمطروح فريد آدم .