التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: نقل الباعة الجائلين من رمسيس قريبا

 شدد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، على أنه لا عودة نهائيا للباعة الجائلين لمنطقة وسط المدينة، مؤكدا أنه سيتم قريبا نقلهم في ميدان رمسيس إلى منطقة أخرى سيقوم على إثرها العاملون بهيئة النظافة بإعادة الميدان إلى صورته الأولى.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة المحافظ وحضور نوابه، حيث وافق أعضاء المجلس التنفيذي على قرار المحافظ بفرض غرامة 1000 جنيه يوميا على معرض السيارات الذي يقوم بعرض سياراته دون الحصول على تصريح، وكذلك قرار المحافظ بفرض غرامة 200 جنيه شهريا يدفعها مالك الجراج عن كل سيارة تعذر إيوائها نتيجة استغلال المالك في غرض غير المخصص له أو إحداث تغييرات بنائية فيه تعوق دخول السيارات إليه.


ووافق أعضاء المجلس التنفيذي على قرار المحافظ بمنع سير التوك توك نهائيا في الشوارع الرئيسية بالعاصمة وفي حالة ضبطه لا يتم الإفراج عنه إلا بعد دفع غرامة 1000 جنيه.


وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم أسطول النقل العام الأسبوع الماضي بـ 200 أتوبيس بمنحة إماراتية كدفعة أولى من إجمالي 600 سيتم استلامها تباعا، الأمر الذي رفع عدد الاتوبيسات التي تم مد هيئة النقل العام بها إلى 550 أتوبيسا في آخر أربعة شهور.