التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ذئب مسلوخ.. هدية "قناوي" لوالدته في عيد الأم

على بعد 60 كيلو مترا من مدينة قنا، تقع قرية الميات التابعة لمركز دشنا شمال المحافظة، في منطقة جبلية ذات صخور وعرة، بيئة خصبة لظهور الحيوانات النادرة والتي تمتاز بها هذه المنطقة، أمثال الغزلان، وفصائل مختلفة من الذئاب.


 "صقر الجبل" يعشق اصطياد الحيوانات الجبلية، خاصة الذئاب من فصائل نادرة، بحسب ما قاله لـ"دوت مصر" حين الالتقاء به في بيئته الخاصة التي يعشقها، ووسط أسلحته البسيطة التي يمتلكها من "قفص حديدي، وأدوات بدائية الصنع تتمثل في العصي والحبال".  



"بصنّع مصيدة حديدية، وبحط فيها فرخة مذبوحة، ولما يدخل الذئب في المصيدة، بتقفل عليه بابها ودي الطريقة إلى بقوم بيها لاصطياد الذئاب"، بدأ عم "صقر الجبل" القنائي، رواياته عن اصطياد الذئاب خلال الأيام الماضية وعن كيفية خدع الذئب للإيقاع به في الشراك.



وأضاف "صقر الجبل"، أنه اصطاد، اليوم الأحد، الذئب الـ"86"، وقرر أن يهديه مذبوحا ومسلوخا إلى والدته، التي تبلغ من العمر 86 عاما، في عيد الأم. 



وطالب "صائد الذئاب" حديقة الحيوان، أن تحافظ على تلك السلالات النادرة للذئاب، مضيفا أنه لا يوجد سوى 4 فصائل من الذئاب، مشيرا إلى أنه أنه اصطاد قبل ذلك 5 غزلان، ولكن الذئاب كانت تأكلها، ما دفعه لاصطياد 85 ذئبا، كما أنها تعد من الهوايات المفضلة لديه.