التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح أول متجر حكومي لبيع " الماريجوانا" في أمريكا

 أصبحت بلدة نورث بونيفيل الصغيرة بولاية واشنطن الأمريكية أول بلدة بالولايات المتحدة تفتتح متجر تابعا للبلدية وبييع "الماريجوانا" في مبادرة محلية لتعزيز السياحة.
  
ويقع المتجر عند مداخل البلدة التي يقطنها نحو ألف شخص على الأقل ليرحب بالسائحين الوافدين لزيارة البلدة، ووفقا  لتقديرات البلدية، قد يدر هذا المتجر عائدات تصل إلى 2.7 مليون دولار  خلال العام الأول لافتتاحه، وهو ما سيعم بالفوائد على خزائن بلدية البلدة ويساهم في تحسين وضعها المادي المتعثر.

وحسبما ذكرت صحيفة (ذا كولومبيان) المحلية، فإنه رغم  اعتراض أغلبية مدن ولاية واشنطن على بيع وتداول نبات "الماريجوانا" الترفيهية منذ تقنينها في نوفمبر  2012، عولت بلدة نورث بونيفيل على المضي قدما في هذه الصناعة.

يشار إلى أن الماريجوانا الترفيهية مقننة في أربع ولايات أمريكية حتى الآن هي "كولورادو وواشنطن وأوريجون وألاسكا.

والقنب الهندي هو نبات مخدر يعرف في البلدان العربية بعدة أسماء (البانجو في مصر، أوالزطلة في تونس بانجو" و البانجو مختلف عن الحشيش، أو حتى التسمية الغربية الشائعة الماريوانا) ينتشر في العديد من البلدان في العالم ويسمى أيضا غانجا، والمادة الرئيسية المصنعة منه معروفة باسم الحشيش، ويتكون أساساً من غدد الزغب هي المركب الكيميائي العضوي رباعي هيدرو كانابينول والمعروف بـ THC.

والحشيش من المواد المهلوسة وتدخينه أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم ومنه إلى أنحاء المخ ليشعر الشخص بالاسترخاء والنعاس والابتهاج والانتعاش والمرح والشعور بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه، وفي قدرة التذكر المباشر وقريب المدى.

كما يعاني الشخص الذي يتعاطى الحشيش من خلل في التوازن الحسي والحركي مع زيادة ضربات القلب وارتفاع النبض وهبوط ضغط الدم وجفاف الفم والحلق والحنجرة.