التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

استعدادت بالمناطق الأثرية لاستقبال وفود المؤتمر الإقتصادي

أكد رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار الدكتور محمد عبداللطيف إن الوزارة حريصة على تجهيز المناطق الأثرية المهمة في إطار الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادي الذى سيبدأ أعماله يوم الجمعة القادم بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه رافق الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، والدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة لتفقد فندق مينا هاوس بجوار منطقة آثار الهرم.


وقال عبداللطيف في تصريح له اليوم الأحد، إن الفندق يحتوي على أماكن عديدة مسجلة في عداد الآثار الإسلامية والقبطية التي نحرص على إعدادها لتكون في صورة لائقة لاستقبال الوفود الرسمية من الزائرين القادمين إلى مصر من الملوك ورؤساء الجمهوريات والوزراء ورجال الأعمال والاقتصاد المشاركين في المؤتمر الاقتصادي.


وأضاف أن الآثار الإسلامية والقبطية هي إحدى حلقات التاريخ المصري وسجلاته الصامتة التي يجب إبرازها للزائرين خاصة خلال هذا المؤتمر الضخم حيث تعد الآثار الإسلامية خير دليل على عظمة ورقي الحضارة الإسلامية وأن الإسلام دين الجمال والفنون ولا يمثله أي من التنظيمات التي تعادي الفنون والتراث، كما أن بقاء الآثار القبطية هو دليل على احترام الإسلام للحضارات السابقة والعمل على إبرازها.


وأوضح أن الحضارات لا يمكن أن تقوم لها قائمة إلا بالاعتماد على ما سبقها من حضارات عريقة وقد تمثل ذلك في الآثار القبطية العريقة ذات الفنون التليدة الموجودة في مصر التي يتيه لها عجبا القاصي والداني.


وأضاف أنه عقب هذه الجولة، قام بزيارة مفاجئة لقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة للوقوف على حالة النظافة وحالة الاستعداد للزيارات الرسمية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الآثار هي مرآة حضارة الشعوب والتي تزخر مصر بالكثير منها.