التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

مساعد وزير الخارجية يبحث تطورات الوضع في ليبيا مع وفدا ايطاليا

استقبل مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار السفير أسامة المجدوب، جيوسيبي جريمالدي مبعوث إيطاليا إلي ليبيا والسفير الايطالي بالقاهرة والوفد المرافق له, وبحث اللقاء آخر المستجدات علي الساحة الليبية, حيث توافقت الرؤي حول كيفية التعامل مع القضية الليبية فضلاً عن تناول السيناريوهات المطروحة للتعامل معها.


وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم إن الاجتماع أكد علي ثوابت الموقف المصري إزاء المسالة الليبية ودعم مصر للحكومة الشرعية الليبية بطبرق والتأكيد علي أهمية تمكين الحكومة الشرعية للقيام بمهامها وأهمها مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة.


واضاف أن اللقاء تناول الاتفاق علي أهمية الحل السياسي للقضية الليبية كسبيل وحيد لإنهاء الأزمة، وذلك من خلال انخراط كافة الأطراف الليبية في جلسات الحوار الوطني الذي ترعاه الأمم المتحدة وتجديد مساندتنا لجهود مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون للتوصل لحل سياسي يرضي كافة الأطراف الليبية المشاركة في الحوار الوطني وينهي حالة الصراع بشكل سلمي.


من جانبه أكد المبعوث الإيطالي علي أهمية الدور الذي تلعبه مصر لمساندة الشعب الليبي والجهود التي تقوم بها مصر من خلال تقريب وجهات النظر المتباينة سعياً لاستعادة استقرار الأوضاع بليبيا, وأتفق الجانبان علي عدم وجود تعارض بين مساندة المسار السياسي في ليبيا ومكافحة الإرهاب.


يذكر أن هذه المقابلة تأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها مصر مع مختلف الأطراف الدولية للتباحث والتشاور حول ليبيا.