التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

النقل تستعد لوضع حجر أساس القطار المكهرب

أعلن وزير النقل المهندس هاني ضاحي، الانتهاء من ترتيبات وضع حجر الأساس لمشروع القطار المكهرب (العاشر من رمضان - الروبيكى - بلبيس)، معولا عليه في نقل مصر نقلة حضارية كبيرة وجعلها من الدول التي تعتمد على القطارات الكهربية السريعة بدلا من الديزل.


وأشار إلى أنه لأول مرة سيتم تطبيق منظومة النقل متعدد الوسائط من خلال ربط القطار الجديد بالخط الثالث للمترو في محطة الرئيس عدلي منصور، والذي بدأت الشركات تنفيذ المرحلة الثالثة منه حتى مطار القاهرة.


وأكد ضاحي في بيان صحفي اليوم السبت، أن هناك تعاونا مع كافة الاجهزة في مقدمتها القوات المسلحة التي قدمت كل المساعدات لتحديد المسار، مشيرا إلى البدء في التنفيذ عقب وضع حجر الأساس للانتهاء منه خلال عامين مع المرحلة الثالثة لمترو الانفاق الذى سيربط المطار بالعاصمتين الجديدة والحالية من خلال منظومة القطارات المكهربة.


يذكر أن هاني ضاحي وزير النقل قد وقع على عقود مبدئية لإنشاء القطار المكهرب من قبل شركة "أفيك" الصينية، أواخر العام الماضي أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين ويربط خط القطار المكهرب بين مدن " السلام والعبور وهليوبلس الجديدة و الشروق 1 و 2، والعاشر من رمضان والعاصمة الجديدة بتكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار.