التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| مصر تقرر فتح معبر رفح الاثنين والثلاثاء

أبلغت السلطات المصرية، هيئة الحدود والمعابر الفلسطينية فتح معبر رفح البري، يوميين متتاليين خلال الأسبوع الحالي، لمغادرة المرضى والطلبة من قطاع غزة، وعودة العالقين في مصر والدول العربية والأجنبية.


وقال رئيس هيئة الحدود والمعابر، ماهر أبو صبحة لـ"دوت مصر": نؤكد فتح معبر رفح البري يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في كلا الاتجاهين، وسيكون السفر للحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الإقامات.


وأضاف: سنعمل حاجة الناس الكبيرة، وهناك الآلاف من المرضى وأصحاب الحالات الإنسانية، وسنعمل على تسهيل عملية سفر المواطنين وفقا لكشوفات وزارة الداخلية.


وفي سياق متصل، قالت حركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، في تصريح صحفي، وصل "دوت مصر" نسخة عنه "إن الجانب المصري يتفهم حاجات ومعانة الشعب الفلسطيني، مؤكدة عزم مصر تقديم التسهيلات والإجراءات اللازمة لقطاع غزة لذلك خلال الفترة القادمة".


وكان وفد الجهاد برئاسة أمين الحركة العام، رمضان شلح، اختتم زيارته إلى القاهرة، والتي استمرت لعدّة أيام، حيث بحث خلالها مع المسؤولين المصريين الوضع الفلسطيني والعلاقة المصرية مع القطاع.


يذكر أن معبر رفح مغلق منذ 140 يوما على التوالي أمام آلاف المرضى وأصحاب الحاجات الملحة، والذين ينتظرون فتح المعبر، وهو ما يفاقم الواقع الصعب للمواطنين في القطاع المحاصر.