التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

رئيسة الطائفة اليهودية: الأطفال يتبولون على مقابر عائلتي

استنكرت رئيسة الطائفة اليهودية بمصر، ماجدة هارون، ما رأته خلال زيارتها لقبر أختها نادية هارون، وأبيها شحاتة هارون، حيث وجدت عددا من الشباب يتبلون على "ترب اليهود"، مؤكدة أن "ترب اليهود" يتم تدنسيها.

وقالت هارون، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، أمس الجمعة، إنها ذهبت في الصباح مقابر اليهود بالبساتين مع زوجها المسيحي وبناتها المسلمات وصديقة مسيحية وأخرى مسلمة، وصديقات أختها نادية في الذكرى السنوية لوفاتها، فرأت ما أتعبها نفسيا وأشعل الحزن بداخلها.

تحكي هارون أنها بعد أن غسلت قبر أختها وقبر والدها، ووضعت الزلط عليهما وصلت كما هي عادات اليهود، ابتعدت عن القبور هي ومن معها متجهين إلى السيارات، وكان بعض سكان المنطقة ينظرون إليهم، ثم قام بعضهم، وسنهم أقل من 15 سنة بسبهم، ثم توجهوا إلى مقبرة أختها وأبيها وأخذوا يتبولون عليها.

وتضيف أنها علمت أن أولاد أختها عندما ذهبوا وجدوا "زجاج مهشم وزلط مرمى على الأرض"، وقالت "مش عارفة لو الحزن اللي مالي قلبي لفراق أختي وتوأم روحي أكبر ولا حزني على ما حدث أمامي أكبر، تربة شحاتة هارون وتربة نادية هارون وترب يهود مصر الذين دفنوا في هذه مقابر منذ سنة 400 هجريا إلى يومنا هذا تدنس عمدا بهذه الطريقة وأمام من تبقى من منهم، شكرا يا مصر، دى اخترها؟!.