التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:47 ص , بتوقيت القاهرة

النائب العام يحيل 8 بتنظيم "جند الله" للمحاكمة العسكرية

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات، بإحالة 8 متهمين من تنظيم "جند الله" إلى النيابة العسكرية، لاتهامهم باستهداف أفراد وضباط القوات المسلحة والشرطة لإسقاط الدولة المصرية، والمواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم، ومحاولة نسف قطار حربي، وخطف إحدى الراهبات.


باشر التحقيق فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة سامح الشيخ، وياسر زيتون، وبإشراف المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار تامر فرجاني.


وأشارت التحقيقات، التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، إلى أن قائد التنظيم الإرهابي،"محمد إبراهيم علي شافع"، الملقب بـ"أبو مصعب القحطاني"، أعلن مبايعة أتباعه تنظيم "داعش" الإرهابي.


وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإمداد الجماعة بمعونات مادية، وإحراز أسلحة نارية وذخائر وعبوات ناسفة، والشروع في قتل قوات الجيش عمدا مع سبق الإصرار والترصد، حال استقلالهم أحد القطارات الحربية في منطقة الوجه القبل.