التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عدوي: زيادة المستفيدين بـ"الكارت الذكي" لـ700 ألف في الصعيد

قال وزير الصحة عادل عدوي إن خطة الوزارة لدعم أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي عن طريق توفير العلاج باستخدام "الكارت الذكي" تسعى لزيادة أعداد المستفيدين منه خلال تطبيقه بباقي المحافظات.


وأكد عدوي في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن الوزارة طبقت أول يناير الماضي مشروع التغطية الصحية بالكروت الذكية المدفوعة مقدمًا بالقرى الأكثر فقرا في محافظتي الأقصر أسوان، في 94 وحدة صحية بالمحافظتين، وشمل المشروع علاج أكثر من 400 ألف مواطن، موضحا أن أعداد المستفيدين بالمحافظات القادمة سترتفع لتصل إلى 700 إلى 800 ألف مواطن بمحافظتي قنا وسوهاج، وسيتم زيادة أعداد المستفيدين من العلاج بالمراحل القادمة.


يذكر أن مسؤولة الحوار المجتمعي بلجنة وضع قانون التأمين الصحي، وجيدة أنور، أكدت في تصريحات سابقة لها أن مشروع العلاج بـ"الكروت الذكية"الجديد ليس بديلا عن قانون التأمين الصحي الجديد وإنما التأمين الصحي سيكون الهيئة التي ستجمع بداخلها هذه الكيانات الخدمية لفصل الخدمات عن التمويل على أن تؤدي خدمة طبية متميزة للمريض في النهاية.


وأشارت إلى أن إجراءات عمل هذه الكروت سيتم استخراجها مجانًا من الوحدات الصحية بالمحافظات، وأن الوزارة ستكون مخولة بمراقبة جودة الخدمة الصحية.