التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:45 م , بتوقيت القاهرة

مباحث تموين أسيوط تضبط 3 طن دقيق قبل بيعها بالسوق السوداء

تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من تحرير 80 قضية تموينية خلال أسبوع، لقضايا الاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء، والامتناع عن بيع السلع، وبيع سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي.


وقد صرح بذلك مدير مباحث التموين بأسيوط، العميد عصام أبو شقة، وقال إن الحملات مستمرة بناءً على تعليمات محافظ أسيوط، المهندس ياسر دسوقي، وبالتنسيق مع مديرية التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتشديد على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق، للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.


وأوضح العميد عصام أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر التصرف في الحصص التموينية، وقضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وتوقف عن إنتاج الخبز، وعدم انتظام سجل الدقيق، وبيع أسطوانات بوتاجاز في السوق السوداء، واستخدام أسطوانات بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها، والبيع بسعر أعلى من السعر المخصص، وقضايا أخرى متنوعة.


وأضاف مدير مباحث التموين بأسيوط أنه تم ضبط 2 طن و750 كيلو دقيق مدعم، و10 كيلو ردة ناعمة، و350 أسطوانة بوتاجاز منزلية تم تجميعها لبيعها بالسوق السوداء، وغيرها من المضبوطات.