التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

شحاتة يخطيء في إثبات مرافعة متهم ويتراجع: "أنا قلت كده؟"

أخطأ رئيس محكمة جنايات القاهرة، المستشار محمد ناجي شحاتة، فور بدء نظر جلسة مرافعة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميا بـغرفة عمليات رابعة، حيث أثبت في محضر الجلسة أنه تم الاستماع إلى مرافعة دفاع عشرة متهمين، من بينهم المتهم رقم 44.


وتدخلت محامية المتهم 44، مها يوسف، وصححت للمستشار الأمر، وأكدت أنها موكلة للدفاع عن هذا المتهم ولم تترافع عنه بعد، فتراجع رئيس المحكمة ضاحكا: "أنا قلت 44؟!"، ثم صحح الأمر في محضر الجلسة.


وفي سياق آخر، شدد المستشار محمد ناجي شحاتة على أنه يجب أن يترافع المحامون المقرر لهم الترافع بجلسة اليوم السبت، حيث عنف محاميا قال إنه سيؤجل مرافعته، فرد شحاتة قائلا: "أنت لا تملك أن تؤجلها، اللي كان عليه دور يترافع النهاردة وييجي يقول مش جاهز.. هنتدب محامي".


وجاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، جلسة محاكمة مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، لاستكمال مرافعات الدفاع.


وقالت النيابة إن المتهمين في القضية أعدوا غرفة عمليات لتوجيه تحركات الجماعة، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وإنهم خططوا لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.