التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

صور| ليلة دامية في الغربية تزامنا مع تعيين مدير جديد للأمن

عملية إرهابية جديدة شهدتها محافظة الغربية، وتحديدا في منطقة شكري القواتلي بمدينة المحلة، إثر انفجار عبوة ناسفة بجوار بنك الاتحاد الوطني، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين.


التفجير الإرهابي جاء متزامنا مع حركة تنقلات موسعة أعلن عنها وزير الداخلية الجديد، اللواء مجدي عبدالغفار، وشملت تعيين اللواء عبدالحميد عبدالعظيم مديرا لأمن الغربية.



غرفة عمليات النجدة في محافظة الغربية تلقت إخطارا بالواقعة، فهرعت سيارات الإسعاف والأهالي وقوات الأمن إلى مكان الحادث، وتبين مقتل شخصين، بينهما شرطي، وإصابة 12 شخصا آخرين، تصادف وجودهم في موقع الانفجار.


مدير مستشفى المحلة الكبرى، د.جمال شادي، قال إن المصابين تعرضوا لبتر في أطرافهم، كما أصيبوا بكدمات وجروح في أماكن متفرقة، مضيفا أن رقيب الشرطة الذي قتل في الحادث يدعى "مصطفى أحمد"، 46 سنة.



المئات من أهالي مدينة المحلة الكبرى تجمعوا أمام أبواب المستشفى العام، للمشاركة في حملة التبرع بالدم، وإنقاذ حياة المصابين في حادث التفجير، الذي تسبب في تدمير واجهات 5 محلات تجارية و4 سيارات، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الانفجار، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي وتحري الأمن الوطني عن الواقعة.