التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ياسر رزق يطالب بتحسين الأحوال المالية للصحفيين

قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" ياسر رزق، إن أول المهام الواجبة على مجلس نقابة الصحفيين القادم تحسين الأحوال المالية لأبناء المهنة.


وشدد رزق في تصريح خاص لـ"دوت مصر" على هامش اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليوم الجمعة، لإجراء انتخابات التجديد النصفي، على ضرورة حدوث نقلة في أجور الصحفيين والخدمات المقدمة لهم، موضحا أن إلقاء كل هذه الأمور على كاهل المؤسسات في ظل حالتها المتردية بمثابة إلقاء الكرة في غير موضعها.


وطالب مجلس النقابة بتعديل قانون الدمغة الصحفية وجعلها نسبة 1% بدلا من 1 في الألف، بالإضافة للحصول على نسبة من إعلانات الصحف بديلا لما وصفه بـ"الجباية" التي حصلت عليها الدولة ظلما وعدوانا وتعطيها لمن تريد.


وكانت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، قضت الأربعاء الماضي، بقبول الطعن المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وإلغاء حكم القضاء الإداري "الدرجة الأولى" الصادر بوقف انتخابات التجديد النصفي للنقابة.


وكان الصحفي أشرف أنور فهمي، وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين، قد أقاموا دعاوى قضائية للمطالبة بوقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب 6 أعضاء، بمجلس النقابة ونقيب الصحفيين.


يتنافس 50 عضوا على عضوية مجلس النقابة في التجديد النصفي، بينهم 4 من أعضاء المجلس المنتهية عضويتهم.