التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 02:10 ص , بتوقيت القاهرة

اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين وإسرائيليين بعد عملية القدس

اندلعت اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين وقوات إسرائلية في عدة مناطق برام الله، اليوم الجمعة، أصيب خلالها شابان أحدهم بطلقة في الصدر والثاني بالفم، فضلا عن وقوع حالات إختناق نتيجة الغاز، وإصابات بالرصاص المطاطي.


يأتي ذلك بعد أن أصيب الشاب محمد السلايمة، 22 عاما، بجراح خطيرة، بطلق ناري خلال قيامه بدهس وطعن جنود إسرائيليين في حي الشيخ جراح، قبل أن تقتحم قوات الجيش الإسرائيلي منزله، وتعتقل والده وشقيقه، للتحقيق معهم في سجن المسكوبية.


ووفقا لشبكة "قدس" الفلسطينية، وقعت اشتباكات أيضا بين شباب فلسطينيين وقوات إسرائيلية عند المدخل الغربي لبلدة "تقوع" شرقي مدينة بيت لحم، بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال مظاهرات تندد بالقمع الإسرائيلي، وأصيب شاب بطلقة في رأسه خلال المواجهات عند مدخل بلدة "عناتا"، شمال شرق القدس المحتلة.


وحدثت اشتباكات قرب مدخل مخيم عايدة، بمدينة بيت لحم، وقرية بوابة القدس المقامة، وفي منطقة باب الزاوية، في وقت اقتحمت فيه قوات الاحتلال حي الحريقة، جنوب شرق مدينة الخليل.


 


 



 


في المقابل، نظم مستوطنون إسرائيليون مسيرة في شارع الشهداء بالبلدة القديمة في مدينة الخليل، طالبوا خلالها بقتل وترحيل الفلسطينيين.