التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل ضبط 5 متهمين باختطاف أسرة في سوهاج

نجحت أجهزة الأمن في محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، في تحرير أسرة من الخطف على يد مسلحين على الطريق الصحراوي الشرقي.


وقالت: "مهدية س إ"، 30 سنة، مدرسة، لمباحث دار السلام في سوهاج، إنها وأسرتها تعرضوا للخطف من جانب المسلحين، بعد حدوث عطل في سيارتهم.


وأضافت: "عرض المتهمون علينا المساعدة وإصلاح السيارة، ونظرا لأننا كنا في أزمة قبلنا طلبهم، بعدها أشهر أحدهم بندقية آلية في وجوهنا وهددونا بالقتل، وقاد أحدهم سيارتنا وركب معنا آخر، كما أخذوا زوجي تحت تهديد السلاح داخل سيارتهم وسلكوا طريقا في المنطقة الجبلية",


وتابعت الزوجة: "هناك فتشونا واستولوا على متعلقاتنا الشخصية وهواتفنا المحمولة، وقالوا لزوجي اتصل بأسرتك وأطلب منهم فدية 300 ألف جنيه، وهددوهم بقتلنا وبيعنا أعضاء بشرية"


وواصلت: "كنا في وضع صعب ومكان غير آدمي، وكانوا يهددوننا بالقتل في كل لحظة، حتى طفلي الصغيرين لم يسلما من التهديد، وأثناء تواجدنا كانوا يتعاطون المخدرات، وبلغت مدة الاحتجاز في الجبل 36 ساعة، عندها فقدنا الأمل في العودة، أو النجاة من الموت المحقق على يد 5 أشخاص مغيبين عن الوعي".


وأوضحت الزوجة أن والد زوجها وخاله اتفقا مع المتهمين على تخفيض المبلغ إلى 100 ألف جنيه، وحددوا مكان وموعد التسليم، وبعد استلام المبلغ أطلق المتهمون سراح الضحايا، وحذروهم من التحرك قبل مغادرتهم بربع ساعة.


واستكملت: "آخر كلمة قالها لنا زعيم التشكيل، لازم تكونوا مسامحين في الفلوس علشان إحنا مش بنحب ناكل حرام، كما أنهم وضعوا متفجرات في سيارتنا، وهددوا بتفجيرنا حال وصول قوات الشرطة، إلا أن الأمن نجح في القبض عليهم وبحوزتهم أموال الفدية".


كان مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، تلقى إشارة من مديرية أمن أسيوط، يفيد باختطاف كل من "محمد م ع"، 30 سنة، مدرس، ووالدته "إحسان ن"، 52 سنة، وشقيقته "آية م ع"، 20 سنة، وزوجته "مهدية س إ"، 30 سنة، وطفليهما "عبدالرحمن"، 3 سنوات، و"بسملة"، سنة ونصف.


وبتشكيل فريق بحث أشرف عليه مدير إدارة المباحث الجنائية، العميد حسين حامد، ورئيس فرع الأمن العام، العميد خالد فرغلي، ووكيل فرع الأمن العام، العقيد عصام غانم، ورئيس فرع الشرق، العميد أحمد الراوي، ألقي القبض على المتهمين، وبحوزتهم مبلغ الفدية، و3 بنادق آلية، و120 طلقة نارية.


وتبين أن المتهمين هم "هانى ط ش"، 23 سنة، يقيم في دائرة نجع حمادي، هارب من حكم غيابي بالإعدام، ومحكوم عليه في 4 أحكام بالسجن المؤبد، ومتهم في 15 قضية، و"علي ع م"، يقيم في بندر دشنا، متهم في 3 قضايا سرقة، و"علاء ف"، يقيم في دشنا، متهم في 5 قضايا سرقة وضرب، و"حسين م م"، 29 سنة، مصابا بطلق ناري في اليد اليمنى.