التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|وزير الصحة: التصرفات الفردية من السائقين سبب الحوادث

شن وزير الصحة الدكتور عادل العدوي، هجوما حادا على التصرفات الفردية من السائقين التى تتسبب فى فقد وإصابة حياة الآلاف سنويا، على الرغم من وجود خطة مشتركة بين الصحة، والداخلية والنقل، موضحا أن الوقاية وإتباع السلوك السليم فى القيادة سيقلل من حدوث تلك الحوادث، ولكن الخدمات الإسعافية مجهزة على أكمل وجه لخدمة المصابين.

وأضاف وزير الصحة أن هدفه الأساسي من زيارته اليوم الجمعة، لبني سويف بصحبة وزير الأوقاف، هو تعظيم دور الخدمات الصحية بصورة عامة لرفعة دور الطب الوقائي، والذي يسأل عنه كل الوزارات بجانب الصحة للحفاظ على الصحة العامة قبل إصابتها بأي مكروه.

وطالب وزير الصحة توجيه رسالة للمواطنين مفادها "الوقاية خير من العلاج"، مؤكدا على أهمية تجهيز الوحدات والمستشفيات بأحدث الأجهزة والإعداد البشري لمواجهه الغزو المكروبي والفيروسات الداخلية والخارجية.

وفجر العدوى مفاجأة حينما أكد أن مستشفى حميات بنى سويف لم يتم تطويرها منذ عام 1928، كما تم إنشاء وحدة للغسيل الكلوي وعناية مركزة لمرضى الأوبئة بالحميات للحرص على تقديم أفضل الخدمات، موضحا أن الوحدات الصحية ببنى سويف عددها  197 وحدة موزعة على مراكز وقرى بنى سويف، محدث منها 130 بجانب 7 مستشفيات مركزية والمستفى الأم العام.

وأكد أنه على آخر شهر مارس الجاري تنتهى الوزارة من تطوير المستشفى العام بزيادة 40 سريرا بالعناية المركزة بدلا من 8 فقط، كما تم تطوير مستشفى ناصر والتى تبعد 8 كم عن المستشفى العام لحين الإنتهاء من إجمالى عمليات التطوير بتكلفة 100 مليون جنيه على أيدى القوات المسلحة.