التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:50 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم الجديد: "مفيش طلاب هينطوا من على السور في عهدي"

أكد وزير التربية والتعليم الجديد، محب الرافعي، أنه سيجتمع مع ممثلي النقابات التي تخص المعلمين، سواء المهن التعليمية أو المعلمين المستقلة، ليعرف كل شخص ما له وما عليه، موضحا أنه سيوفي جميع المعلمين حقوقهم، ويستمع لمشاكلهم جيدا، ويعمل على حلها، مضيفا: "سأجعل المعلم لا يحتاج لشيء، فهو أساس التعليم".

وعن المناهج، قال الرافعي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الجمعة، إن المناهج المصرية تحتاج تغييرا شاملا، "فنحن بحاجة إلى أن تكون المناهج المصرية مثل مناهج الغرب التي تعتمد على مهارات التفكير"، وأوضح أنه سيعمل على تحقيق تلك الرؤية، للقضاء على أسلوب الحشو والحفظ.

وأضاف أنه سيستعين بخبراء التعليم وكبار الأساتذة والمعلمين من أجل إعادة صياغة المناهج، وسيحول المنهج من تعليم "تنافسي" إلى تعليم "تعاوني"، مشيرا إلى أن أهم الملامح التي يركز عليها في منصبه الجديد هي "الطالب، والمعلم، والمنهج".

وأشار الرافعي إلى أنه سيشدد على اللائحة الطلابية، والتزام الطالب داخل المدرسة، بحيث لا يوجد طالب يتعدّى على معلمه، أو يستخدم الأسلحة داخل المدرسة، أو يقفز من فوق سور المدرسة، مؤكدا "مش هتلاقوا في فترة رئاستي للوزارة حاجة اسمها طالب نط من على السور".