التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:58 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل انتخابات "الصحفيين" أسبوعين لعدم اكتمال النصاب القانوني

قررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين تأجيل الانتخابات أسبوعين لعدم اكتمال النصاب القانوني عقب انتهاء المدة المقررة للتسجيل.


وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين الحالي جمال عبدالرحيم، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الجمعة، إنه تقرر تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين ليوم 20 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني.


وقال عبدالرحيم إن 1009 صحفيين فقط سجلوا أسماءهم في الجمعية العمومية اليوم، مشيرا إلى أن بدء الاقتراع يستوجب 4000 عضو (50% +1)، وهو ما لم يحدث.


ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين 6 مرشحين في انتخابات النقابة التي تجرى اليوم، الجمعة، أبرزهم النقيب الحالي ضياء رشوان، والكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية يحيى قلاش.


كما يتنافس 50 عضوا على عضوية مجلس النقابة في التجديد النصفي، بينهم 4 من أعضاء المجلس المنتهية عضويتهم.


وكانت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، قضت الأربعاء الماضي، بقبول الطعن المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وإلغاء حكم القضاء الإداري "الدرجة الأولى" الصادر بوقف انتخابات التجديد النصفي للنقابة.


وكان الصحفي أشرف أنور فهمي، وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين، قد أقاموا دعاوى قضائية للمطالبة بوقف انتخابات التجديد النصفي لانتخاب 6 أعضاء، بمجلس النقابة ونقيب الصحفيين.