التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

"الطيران" تعرض مشروع الإيربورت سيتي باستثمارات تقدر بـ80 مليارا

عقد حسام كمال، وزير الطيران المدني أمس الخميس، اجتماعين موسعين أحدهما مع الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة تلاه اجتماع آخر مع قادة فرق العمل القائمة على استقبال وتوديع ضيوف مصر المشاركين في مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري (مصر المستقبل).


وطبقا لبيان اليوم الجمعة، حضر الاجتماع الأول مع قيادات الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة والشركات التابعة لوزارة الطيران، وشهد الاجتماع مناقشة واستعراض الخطط النهائية الخاصة بتأمين المطارات خلال فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادي.


وبعد الإجتماع مباشرة التقى وزير الطيران بقادة فرق العمل من مختلف قطاعات الوزارة والتي تقوم بالإعداد والتنظيم لاستقبال ضيوف مصر بالتعاون مع جميع الوزارت المعنية في الحكومة المصرية ليخرج المؤتمر بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.


واستعرض الوزير خطة وصول وسفر الوفود المشاركة لمطارات القاهرة وشرم الشيخ والخدمات المقدمة لهم بدءا من محطات سفرهم الخارجية حتى خروجهم من مطار شرم الشيخ. حيث تم تخصيص استراحات بمبنى الركاب رقم 1 ومبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة وبمطار شرم الشيخ لاستضافة الوفود المشاركة.


وتم تخصيص كاونترات لإنهاء إجراءات سفر ووصول الضيوف وأكد الوزير حسن استقبال وتوديع الوفود المشاركة وتقديم أفضل الخدمات لهم.


وأشار كمال كما تم إعفاء الطائرات المشاركة في المؤتمر من رسوم الإيواء بمطارات شرم الشيخ والمطارات الاحتياطية المخصصة لمبيت الطائرات.



كما تم التنسيق مع وزارة البترول لزيادة معدات تزود الطائرات بالوقود لخدمة العدد الكبير من الطائرات الخاصة والتجارية المتوقع وصولها لمطار شرم الشيخ،


وأكد كمال أن جميع العاملين بقطاع الطيران المدني على أهبة الاستعداد لاستقبال هذا الحدث العالمي، وتم الدفع بأعداد إضافية من فرق العمل وزيادة المعدات اللازمة بمطاري القاهرة وشرم الشيخ للتعامل مع كثافة التشغيل خلال هذه الفترة.


ووجه الوزير برفع مستوى الاستعداد بغرف عمليات جميع شركات الوزارة بالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الطيران على مدار الساعة وحتى سفر آخر الوفود المشاركة بالمؤتمر.


ومن ناحية أخرى صرح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأنه تم وضع الخطوات النهائية  لعرض مشروع الإيربورت سيتي خلال المؤتمر الاقتصادي باعتباره من أهم المشروعات الكبري لوزارة الطيران المدني، وذلك لجذب المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.