التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

صور | 7يتنافسون على منصب "نقيب الصيادلة" في القاهرة

تصوير : محمد اوسام



توافد أعضاء نقابة الصيادلة بالقاهرة والمحافظات صباح اليوم، الجمعة، على المقار الانتخابية للنقابة، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي من خلال 27 لجنة لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الأمن.


وتعقد انتخابات نقابة الصيادلة بالقاهرة بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة، فيما تجرى داخل قاعة مؤتمرات جامعة القاهرة بالجيزة.



وبلغت أعداد مسددي اشتراكات النقابة، حتى مساء أمس، ما يزيد على 80 ألف صيدلي، وهم من يحق لهم التصويت في الانتخابات، وسمحت النقابة لأعضائها بتسديد رسوم الاشتراك اليوم قبل الإدلاء بأصواتهم.


ويتنافس على مقعد نقيب الصيادلة 7 صيادلة، في أعقاب إعلان الدكتور علي عوف انسحابه من الانتخابات، وتنازله للدكتورة سعاد حمودة، فيما بلغت أعداد المرشحين على عضوية مجلس النقابة العامة 50 عضوا، وفي باقي المحافظات 499 صيدليا.



ومن المقرر أن تغلق اللجان أبوابها في السابعة من مساء اليوم، فيما عدا لجان التصويت بمحافظة شمال سيناء التي ستغلق في الخامسة مساء، نظرا لحظر التجوال.


ومن المقرر إجراء عمليات الفرز في مقر كل لجنة، وإعلان النتائج الأولية مساء اليوم، والدعوة إلى عقد جمعية عمومية ظهر الجمعة 13 مارس الحالي  لإعلان النتائج النهائية.


ويتنافس في الانتخابات 3 قوائم رئيسية، هي: المهنيون، والتجمع الصيدلي المصري، والاستقلال المهني.




وكانت نقابة الصيادلة قد خاطبت وزارة الداخلية، لتأمين عملية التصويت، التي تُجري تحت إشراف قضائي كامل، وأرسلت النقابة ما يزيد على 100 ألف رسالة نصيّة لأعضائها، لدعوتهم للمشاركة.