التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

تصريحات الوزير "فنكوش".. وصاحب الكرامات في انتظار الطاقة الشمسية

بعد أن أعلن وزير الأوقاف  محمد مختار جمعة، منذ ما يقرب من  عام وأثناء زيارته لمحافظة قنا، عن اختيار مسجد سيدى عبد الرحيم القنائي بالمحافظة؛ لتشغيله بالطاقة الشمسية، بدلاً من العمل فيه بالطاقة الكهربائية، وذلك في إطار خطة الوزارة؛ لترشيد استهلاك الكهرباء، صارت محط الأنظار، ولكنه لم يتحقق حتى الآن.

بسؤال مقيم شعائر المسجد، الشيخ عبدالهادي الشاذلي، عن تنفيذ المشروع، رد بأنه لايعلم عنه سوى التصريح، وأنه لم يتم البدء حتى الآن للعمل في المشروع.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الأوقاف، أنه تم وضع ضوابط صارمة للترشيد منها تشكيل لجنة من الوزارة؛ لمتابعة الإضاءة بمختلف المساجد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تشغيل المكيفات بالمساجد قبل الصلاة وبعدها بنصف ساعة.

في حين أكد مقيم الشعائر، أنه لم يأت إخطارًا من وزارة الكهرباء، ولا وزارة الأوقاف حتى الآن بهذا الشأن، ولم يتم التوصيه عليه.

وأضاف الشاذلي أن القطب الصوفي له العديد من الكرامات، وأن المسجد يستحق الاهتمام، موضحا أن "هذا المسجد ملجأ لكل المريدين، منذ جاء سيدي عبد الرحيم القرشي وقام بكنس المكان معلنا أن هناك أسد عظيم يسكن هذه المنظقة، إلى أن جاء سيدي عبد الريحم القنائي إلى مدينة قوص ومنها الي مدينة قنا وسكن تلك المنطقة القطب الصوفي".