التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| 9 انفجارت تستقبل وزير الداخلية الجديد

9 انفجارات شهدتها القاهرة والجيزة والمحافظات، في الساعات الأولى، من صباح اليوم الجمعة، ونجح خبراء المفرقعات في إبطال عبوات أخرى. ويأتي هذا مع بدء عمل وزير الداخلية الجديد، مجدي عبدالغفار.


انفجرت العبوة ناسفة قبيل دقائق من منتصف ليل أمس الخميس، ما تسبب في حدوث حالة من الفزع بين أهالي المطرية. وانتقل خبراء المفرقعات لتمشيط موقع الحادث، وعثروا على عبوة بدائية الصنع، وأبطلوا مفعولها، ولم ينتج عن الانفجار أي إصابات.



بعد دقائق من انفجار العبوة الأولى، انفجرت أخرى على شريط الترام، بالقرب من ميدان المطرية، كانت موضوعة داخل "جوال" أبيض. وبعد فحصها من خبراء المفرقعات، بواسطة الكلاب البوليسية، تم تفجيرها عن بعد.


كما انفجرت قنبلتا صوت في شارع الجزائر بالمعادي بجوار محطة وقود "موبيل" بالقرب من محول كهرباء حي المعادي، على أوقات متقاربة، وانتقل خبراء الحماية المدنية ومشطوا موقع الحادث، ولم يعثروا على أي عبوات أخرى.


وفقا لشهود العيان، أسفر الإنفجارين عن تهشم زجاج عدد من المنازل والسيارات القريبة من موقع الإنفجارين.

كما وقع انفجار بقضبان السكة الحديد بمنطقة أنشاص الرمل بمركز بلبيس في الشرقية، أسفر عن انفصال جزء من القضبان يقدر بحوالي 70سم، ما تسبب في توقف حركة  القطارات بخط الشرق "الزقازيق- القاهرة".



وتوجه الفنيون بهيئة السكة الحديد إلى موقع الانفجار لإعادة الفارق بين القضبان، وتيسير حركة القطارات مرة أخرى، بعد توقفها.


وفي أنشاص أيضا، وقع انفجار بجوار محول كهرباء بالقرب من شركة أدوية، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي.



كما شهدت مدينة 6 أكتوبر السادس انفجار، استهدف خطي الغاز بمنطقة البشاير، بعبوتين ناسفتين أحدثتا قوة تدميرية وارتفعت نتيجتها ألسنة اللهب، لكن  قوات الحماية تمكنت من السيطرة على الحريق.


وقال مدير الحماية المدنية، اللواء مجدي الشلقاني، إنه دفه بـ6 سيارات وخزاني مياه، لإخماد النيران.وأوضح في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن الانفجارين نتجا عن زرع عبوتين ناسفتين، أسفل خطي الغاز، بالحي العاشر والآخر بالحي الحادي عشر، ما أدى إلى اشتعال النيران بهما.