التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

"النور" السلفي: إقالة وزير الثقافة تصحيح لوضع خاطئ

أعرب رئيس حزب النور، الدكتور يونس مخيون، عن أمله في أن يصب التعديل الوزارى في اتجاه رفع كفاءة أداء الحكومة بما يحقق صالح الشعب.


وأكد "مخيون" في بيان اليوم الخميس، أن الحزب عبر قبل ذلك عن تقديره لما تبذله وزارة الداخلية من جهد، وما تقدمه من تضحيات من أجل الحفاظ على أمن المصريين، مشيرا إلى أنه كان من الملاحظ وجود قصور في الأداء الأمني خاصة في مجال التأمين والسياسة الاستباقية لإجهاض المخططات الإرهابية خاصة قبل وقوعها، وكذلك حدوث تجاوزات في مجال حقوق الإنسان والتعامل مع المواطنين مما ألقى بظلاله السلبية الكبيرة على العلاقة بين الشعب والشرطة، مطالبا القيادة الجديدة بوزارة الداخلية بسرعة علاج هذه السلبيات.


وأضاف "مخيون"، أن تغيير وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور كان تصحيحًا لوضع خاطئ، مؤكدا أن اختياره لوزارة الثقافة كان قرارًا خاطئ وغير مناسب.


وأشار "مخيون" إلى إن حزب النور يقدر استحداث وزارة للتعليم الفنى، لما يمثله من أهمية كبيرة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق خطط التنمية والدفع بكفاءات مؤهلة للمشاركة فى الاستثمار والصناعات التى تؤدى لرفع المستوى الاقتصادى للبلاد.


وكانت رئاسة الجمهورية أكدت، في بيان لها اليوم الخميس، إجراء تعديل وزاري، يشمل كلا من وزراء الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والاتصالات عاطف حلمي، والسياحة هشام زعزوع، والتعليم محمود أبو النصر، والثقافة جابر عصفور، والزراعة عادل البلتاجى، وأكد البيان استحداث وزارتين جديدتين، إحداهما للسكان، والأخرى للتعليم الفني.