التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:51 ص , بتوقيت القاهرة

تباين آراء الأحزاب السياسية بأسيوط حول التعديل الوزاري

تباينت آراء الأحزاب السياسية بمحافظة أسيوط ، اليوم الخميس ، حول  التعديل الوزاري الذى شمل تغير 6 وزراء  من بينهم وزير الداخلية إذ يرى البعض أن التوقيت غير مناسب ، فيما يري الآخرون أن التغير مناسبا و طال وزارات مهمة كان أدائها ضعيف فى الفترة الماضية .
من جانبه قال رئيس اللجنة العامه لشباب الوفد بمحافظة أسيوط ، محمود معوض نفادي ، فى تصريح صحفي لـ"دوت مصر" أن الحزب يري  اجراء حركة تعديل وزاري فى هذا الوقت ؛ غير واضح  لأنه من المفترض ان تجري الانتخابات البرلمانية خلال الـ3 شهور المقبلة و يعقبها  اجراء تشكيل حكومي ،عقب انعقاد مجلس النواب .
وأكد رئيس اللجنة العامة لشباب الوفد بأسيوط ، أن الحزب سجل انخفاض اداء  وزارة الداخليه فى الفترة الماضية ، وكان لدينا العديد من التحفظات ، فى كل مره يتم تجديد الثقة للواء محمد ابراهيم وزير الداخليه ،  على الرغم من حالة الاحتقان بين الشباب  و وزارة الداخليه ، على خلفية اصدار قانون التظاهر و  حدوث العديد من الوقائع خاصة حادث مقتل "شيماء الصباخ" .
وأضاف "محمود نفادي " إلى عودة التجاوزات من بعض الضباط مع المواطنين و ظهور حالات تعذيب داخل الاقسام وأخرها  واقعة مقتل محامي قسم المطرية  ،  مشيرا إلى عدم نجاح وزارة الداخليه فى الحد من العمليات الارهابية ،التى شهدتها البلاد دون تقديم المتورطين فيها للعدالة والقانون .
وقال أمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط ، هلال عبد الحميد،  أن التعديل الوزاري جاء  فى الوقت المناسب وطال وزارات مهمة ، كان ادائها فى الفترة الماضية اقل من المستوي المطلوب ، وخاصة وزارة الداخلية ، التى غابت عنها  المعلومات ، وكانت تعتمد على استعراض القوة العسكرية ، دون جمع المعلومات وتحليلها و توجيه ضربات استباقية للعناصر الارهابية .
وطالب هلال عبد الحميد ، ان لا يكون التغيير فى الاشخاص فقط ، بقدر أن يشمل التغيير فى منظومة العمل داخل الوزارات ، والتى تستطيع ان تحدث فارقا على الارض . ، مشيرا إلى قرار استحداث وزارة للتعليم الفني ، قرار صائب ، ولكن الأهم منه هو الاهتمام الفعلي ، بمستوي التعليم الفني ، وتحويله إلى تعليم يخدم سوق العمل و يخرج طلاب مؤهلين للعمل فى الاسواق المحلية و الخارجية .
من جانبه قال عضو الهيئة  العليا لحزب المصريين الأحرار بأسيوط ، عبد الناصر يوسف ،: أنه يري اجراء التعديل الوزاري في هذا التوقيت غير مناسب ، لاسيما وان الدولة تستعد لإنجاح المؤتمر الدولي الاقتصادي  .
وأضاف عبد الناصر يوسف ، أن الدولة لم تصل فى الوقت الراهن لدولة مؤسسات ، وان تغير الوزير  ينعكس على اداء الوزارة من بعده ، بعكس دولة المؤسسات ،و الذى يمثل الوزير نفسه فقط ، دون تأثير على اداء الوزارة .