التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

إنشاء رصيف بحري جديد بميناء دمياط بمساحة 75 ألف متر

وقع رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اللواء بحري، أيمن صالح إبراهيم، اليوم الخميس عقد تصميم وإنشاء رصيف بحري جديد بالميناء، يبلغ طوله 630 مترًا، وبغاطس 17 مترًا، وساحة تداول ملاصقة بمساحة 75 ألف متر مربع.


وأكد اللواء بحري، أيمن صالح، أن "هذا المشروع يضيف للميناء رصيفًا يسمح بدخول أحجام وحمولات سفن لم تكن تتعامل مع الميناء من قبل، وأن هذا المشروع يتزامن مع عملية كبيرة لتعميق الممر الملاحي تنفذه أكبر شركة تكريك في العالم، للوصول إلى غاطس 16.5 متر لمواكبة التطور الحادث في بناء السفن العملاقة، ومن المنتظر انتهاؤه خلال أربعة أشهر"، مضيفًا أن "هيئة الميناء قامت بالتعاقد على قاطرات كبيرة الحجم ذات قدرات شد تصل إلى 60 طنًّا للقاطرة الواحدة".


 جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث توقيع العقد بين هيئة الميناء ومركز البحوث والاستشارات التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بحضور قيادات النقل البحري والأكاديمية، و عدد من أساتذة الهندسة والخطوط الملاحية.


يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، قام بافتتاح رصيفين جديدين بالميناء في أكتوبر الماضي، وذلك ضمن خطة وزارة النقل التي اعتمدها وزير النقل، لتطوير الموانئ المصرية في وقت قياسي.