التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 12:36 ص , بتوقيت القاهرة

"تحالف الإخوان" يدعو لأسبوع "مصر مش للبيع" رفضا للمؤتمر الاقتصادي

دعا ما يسمى بـ"تحالف لدعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان، جماهير المصريين للانتفاضة في شوارع المدن والقرى والميادين الكبرى في أسبوع ثوري جديد "مصر مش للبيع"، من أجل إقامة المؤتمر الاقتصادي، الذي زعم أنه "مؤتمر تخريبي لاقتصاد مصر، وينتقص من سيادة الوطن".


واعتبر التحالف في بيان اليوم الخميس، أن المؤتمر يعادي حقوق المصريين لاسيما الفقراء والعمال، محذرا دول العالم والمستثمرين أنه لا اعتراف بأي اتفاقية تبرمها السلطات المصرية، على حد تعبيره.


وطالب التحالف بالاصطفاف الثورى، معتبرا أنه واجب الوقت، وندد بالمحاكات التي طالت أعضاء جماعة الإخوان، مؤكدا أنه لن يقبل بأي مساومات، ولن يفرط في الحقوق والمبادئ.


ويأتي بيان التحالف جزءا من خطة الجماعة لإفشال المؤتمر الاقتصادي، الذي بدأته في بيان نشره موقع "إخوان أونلاين"، في 10 فبراير الماضي، دعت فيه الدول المشاركة في المؤتمر إلى عدم إقامة أي مشاريع استثمارية في مصر.


وادعت الجماعة أنه لا "أمن ولا استقرار ولا تنمية في مصر، وأن مصير الأموال التي ستضخ هو الضياع"، ثم تابع نواب البرلمان الإخواني في تركيا اليوم بإطلاق هاشتاج "مصر مش للبيع"، لإفشال المؤتمر الاقتصادي، ثم أعلنت حركة ضنك المحسوبة على الجماعة تنظيمها وقفة أمام وزارة الاستثمار يوم 10 مارس لرفض إقامة المؤتمر.