التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

حملات مكبرة لتحصين الطيور على مستوى قرى القليوبية

قال وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية الدكتور عادل أنور، أن المديرية واصلت حملاتها للتحصين ضد انفلونزا الطيور، حيث تم الدفع بحملات مكبرة للتحصين على مستوى قرى ومدن المحافظة.


وأضاف "أنور"، في بيان له، اليوم الخميس، أنه تم توفير كميات كبيرة من اللقاحات والجرعات التحصينية للدواجن والأرانب، ومنها لقاحات انفلونزا الطيور واللقاحات ضد مرض "النيوكاتل" بأنواعه، وضد مرض "الجومبورو"، والتسمم الدموي الفيروسي للأرانب، وكوليرا الطيور، مؤكدا أنه لا توجد أي إصابات بالانفلونزا أو أي أمراض حتى الآن.


وأشار مدير "الطب البيطري"، أن 3500 مزرعة وعنبر تعمل حاليا بالمحافظة، خالية تماما من أي إصابات، كما تم تحصين الدواجن بها، ويتم سحب عينات منها ومن المحلات والأسواق والطيور المنزلية، وإرسالها لمعهد بحوث صحة الحيوان، موضحا أن القليوبية هى أعلى محافظة في نسبة وعدد التحصينات التي تتم بشكل مجاني، حيث تم تحصين 38 حضانة دواجن، و225 مفرخة، و3500 مزرعة، بإجمالي مليوني جنيه، مؤكدا أن اللقاحات متوفرة بالمديرية.


وأوضح الدكتور عادل أنور أنه يتم حاليا إجراء التحصينات بالمفرخات من عمر 13 يوما، وجار دراسة التحصين للمفرخات من عمر يوم بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية.