التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

تعزيزات أمنية بعد سرقة 3 سيارات حكومية بشمال سيناء

عززت قوات الجيش في شمال سيناء، اليوم الخميس، من حراساتها لسيارات الوقود التي ترد إلى معسكرات قوات الأمن بالشيخ زويد ورفح، بعد سرقة 3 سيارات حكومية متنوعة إثر سطو مسلح عليها، في الفترة الأخيرة.


وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن "صهريج وقود وصل إلى معسكر أمني بالشيخ زويد، تحت حراسات مشددة، بينما انطلقت حملة أمنية تجاه محيط مدينة الشيخ زويد، ولاسيما من ناحية المداخل الجنوبية، عند قرية أبوطويلة، للقيام بعمليات تمشيط وتفتيش للسيارات، وعمليات بحث عن شاحنة صهريج مياه قام مسلحون بالسطو عليه، أمس الأربعاء، من مقر الشركة القابضة، لتوزيع المياه بالشيخ زويد.


وأضاف المصدر، أن "أجهزة الأمن تخشى قيام العناصر الإرهابية بتفخيخ سيارة الصهريج، واستخدامها في الهجوم على مقرات الأمن على غرار الهجوم الإرهابي، الذى استهدف مقر الكتيبة 101 بالعريش، في شهر يناير الماضي".


 تجدر الإشارة إلى أن قوات الشرطة وفقًا لمصدر أمني نجحت في ضبط مسلحين اثنين، بعد ساعات قليلة، من محاولتهما السطو على سيارة مديرية الري بقرية رمانة، غرب العريش، وتم نقل المتهمين إلى مقر الكتيبة 101 لمعرفة الهدف من محاولة السطو.


يذكر أن عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، استولت أيضًا خلال الأسبوع الماضي على سيارة تابعة للشركة القابضة لتوزيع المياه، كانت برفقة رئيس فرع الشركة بالشيخ زويد، وتم الإفراج عنه، دون عودة السيارة.