التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

وفد رئاسي صيني يصل القاهرة للإعداد لزيارة شي جين بينغ

وصل إلى القاهرة صباح اليوم، الخميس، وفد من رئاسة وخارجية الصين قادما من بكين يضم عددا من المسؤولين في زيارة للقاهرة تستغرق عدة أيام للإعداد للزيارة الرسمية المرتقبة للرئيس الصينى شي جين بينغ إلى مصر في شهر أبريل المقبل.


وأفادت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي أن مطار القاهرة استقبل صباح اليوم وفدا صينيا رفيع المستوى من الرئاسة والخارجية الصينية برئاسة كين جانج "Kuin gang" مدير عام المراسم بوزارة الخارجية الصينية يرافقه عدد من المسؤولين بالرئاسة والخارجية الصينية قادما من بكين على متن طائرة الخطوط المصرية للإعداد لزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للقاهرة.


وكان وزير الخارجية سامح شكرى أكد في تصريحات أدلى بها في بكين يوم الجمعة الماضي أهمية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ لمصر، نظرا لمركز ومكانة وقدرات الصين بفضل ما حققته من تقدم اقتصادي وأيضا لدورها في المجتمع الدولي وباعتبارها دولة عظمى لها تأثيرها على المجتمع وعلى المجريات المختلفة.


وقال إن الصين داعمة قوية للقضايا العربية والقضية الفلسطينية وتتفهم احتياجات المنطقة واحتياجات مصر للتنمية الاقتصادية أيضا والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية، سواء بالنسبة للصين أو مصر.


وأشار شكرى إلى الزيارة "الناجحة" التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين في شهر ديسمبر الماضى والاتصالات الوزارية التى سبقت واعقبت تلك الزيارة لوضع برنامج للتعاون والارتقاء بالعلاقات إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية الشاملة وترجمة ذلك في إطار سياسي واقتصادي ملموس يتناول المشروعات التنموية المحددة واستعداد الصين للمساهمة في خطط مصر التنموية وأيضا الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر.