التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:31 ص , بتوقيت القاهرة

السيطرة على 3 حرائق بالعاشر من رمضان والبحيرة والغردقة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على حريق شب بمصنع شهير للمنتجات البلاستيكية بالعاشر من رمضان، اليوم الخميس، نتج عنه التهام النيران لكميات من المواد الخام والمنتج النهائي، دون وقوع إصابات.

وكان اللواء مليجي فتوح مليجي، مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بمصنع شهير لإنتاج الأدوات المنزلية من المواد البلاستيكية، بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان ، فانتقلت على الفور 15 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدنية وتمكنت من محاصرة النيران وإخمادها ومنع امتدادها لبقية أجزاء المصنع والمصانع المجاورة.

تبين أن النيران اندلعت بمخزن بالطابق الثاني للمصنع، ويرجح أن يكون سببها ماس كهربائي، ما نتج عنه احتراق كمية من المواد الخام والمنتج النهائي، دون وقوع إصابات ... وتم تحرير محضرا بالواقعة وقررت النيابة العامة انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وتقدير حجم الخسائر المادية، وتولت التحقيق .

وفى محافظة البحيرة ، تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة من السيطرة على حريق شب فى 3 منازل بمركز الدلنجات ، بسبب ماس كهربائى ، دون حدوث إصابات بشرية.

كان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا يفيد نشوب حريق بمنزل مسقوف بالأخشاب وقش الأرز، بناحية قرية جزائر عيسى بالدلنجات، ملك صالح على حماده (62 عاما مزارع) ، وامتدت النيران لمنزلين مسقوفين بالأخشاب وقش الأرز، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق وتم السيطرة عليه وإخماده دون وقوع إصابات.

أسفر الحريق عن احتراق أسقف المنازل، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة محل الحريق فنيا، وتحرر المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفى محافظة البحر الأحمر ، تمكنت قوات الحماية المدنية بمدينة الغردقة من السيطرة على حريق محدود شب فى أحد مخازن الخردة بمنطقة العنبر بحى شمال المدينة.

وكان مركز العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة البحر الأحمر قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق فى مخزن للخردة بدائرة حى شمال الغردقة ، وعلى الفورتم دفع سيارات الإطفاء وإخطار مرفق الاسعاف.

وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق دون وقوع إصابات بشرية ، وأخطرت النيابة للتحقيق لمعرفة ملابسات الحريق.