التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

"الصحفيين" تؤكد إجراء الانتخابات في موعدها

أعلن سكرتير عام نقابة الصحفيين، كارم محمود، أن انعقاد الجمعية العمومية لإجراء انتخابات التجديد النصفي سيتم في موعده القانوني المقرر سلفا، الجمعة، بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكما بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري الصادر الأحد الماضي، وقضى بوقف إجراءات الانتخابات.

وقال بيان صدر عن النقابة إن حكم المحكمة الإدارية العليا تاريخي، وجاء تطبيقا لصحيح القانون رقم (76) لسنة 1970، الخاص بنقابة الصحفيين، واصفا الحكم بأنه انتصار لإرادة الجمعية العمومية للنقابة.

وأوضح أن الانتخابات ستجرى الجمعة في 22 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، إضافة إلى لجنة واحدة في مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بـ25 مستشارا من مجلس الدولة، لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات، التي تضم الأعضاء الستة الباقين من المجلس، وعددا من كبار الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية.

وناشد السكرتير العام، أعضاء النقابة، الحرص على حضور اجتماع الجمعية العمومية، والمشاركة في الانتخابات، مشيرا إلى أن المجلس خاطب جميع الأجهزة المعنية في الدولة لتسهيل إجراءات عقد الجمعية العمومية، واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مقارات الانتخاب.