التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

تلاوي: على الحكومة دعم المشاركة السياسية للمرأة

أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، السفيرة ميرفت التلاوي، أن هناك حاجة ماسة لتضافر كل المؤسسات الحكومية والأهلية لدعم المشاركة السياسية للمرأة بما يتلائم مع مكانتها وحجم إسهامها في بناء المجتمع.


وقالت «تلاوي»خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس اليوم الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل الحوار الوطنى الخاص بمشاركة المرأة المصرية في الحياة السياسية: «إن الحوار الوطنى يهدف إلى الخروج بإستراتيجية وطنية، لدعم وتمكين المشاركة السياسية للمرأة، ووضع ضمانات حقيقية للمشاركة السياسية تلتزم بها الحكومة المصرية على غرار الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة.


وأضافت أن الحوار الوطنى يناقش سبل تفعيل المشاركة السياسية للمرأة المصرية (كناخبة ومرشحة)، والتحديات التي تواجهها لتحقيق التمثيل العادل في جميع الاستحقاقات السياسية ووضع حلول واقعية للتغلب على هذه التحديات.


وأشارت إلي أنه تم إطلاق مشروع "المشاركة السياسية للمرأة المصرية.. تحديات وحلول" عام 2012 بهدف تمكين ودعم مشاركة المرأة المصرية في السياسة ووصولها لمراكز اتخاذ القرار، موضحة أنه يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، تمثلت المرحلة الأولى في عقد المنتدى الحوارى الأول تحت عنوان "المرأة والتحول الديمقراطي في مصر"، خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر 2012 بمكتبة الإسكندرية.