التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| برلماني ليبي: قطر تدعم "التطرف" والجزائر "سلبية"

قال عضو البرلمان الليبي المنتخب المنعقد بطبرق عن دائرة سبها، إبراهيم عبد الله الزغيد، إن تنظيم ما يسمى يتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" صنيعة صهيونية أمريكية، موضحا أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، فضحت السياسة الأمريكية التي هي من دعمت داعش ونشرت هذا الجسم السرطاني في الوطن العربي، وعندما فشلت في نشره في دول الخليج ومصر فاضطرت إلى محاربته.


وأضاف الزعيد في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أنه كان ضمن المجموعة التي التقت بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برنارد ليون، في اجتماعه مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وذلك لدعم اللجنة الحوارية المكونة من 4 نواب، ولايضاح بعد المعلوات المغلوطة عن الأزمة الليبية وأطرافها.


وأكد النائب البرلماني أنه لو تم رفع الحظر العسكري على الجيش الليبي فمجلس النواب قادر على تفعيل اتفاقيات عسكرية مع الدول العربية.


وفي هذا الإطار ثمن جهود مصر الشقيقة والرئيس السيسي الذي تبنى مشروع رفع الحظر عن ليبيا في مجلس الأمن، كما أشاد بدور الأردن والسعودية والإمارات.


وفي المقابل استهجن الزغيد موقف قطر التي تدعم الإخوان والتطرف، والجزائر التي كان موقفها سلبيا على حد وصفه، بخصوص رفع الحظر العسكري عن الجيش حيث طالبت بشروط تعجيزية خلال جلسة مجلس الأمن.