التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| صحف بريطانية: حفل زفاف مصري يتهكم من "صليل الصوارم"

سلطت الصحف البريطانية، الصادرة اليوم الأربعاء، الضوء على حفل زفاف مصري استخدم كلمات أغنية "داعش" التي تحمل اسم "صليل الصوارم"، للتهكم عليها، ونشرت أجزاء من مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مشيرة إلى أن قيام العروسين بالرقصة الأولى في قفص يشبه القفص الذي  شهد إحراق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، أثار الكثير من الجدل. 

وقالت صحيفة "الإندبندنت"، إن الفيديو تم تداوله بكثرة على "فيس بوك" و"تويتر"، ويظهر فيه ضيوف الحفل، وهم يرتدون أقنعة على نفس النمط الخاص بالتنظيم الإرهابي، ولا يعرف إن كان المسدس الذي ظهر في الحفل حقيقيا أم لا.

ونقلت الصحيفة تصريحات العريس، أحمد شحاته، والذي قال إن أفعال داعش هي ما جعلته يفكر في إقامة الحفل بهذه الطريقة، مؤكدا أن الحفل لن ينسى.

فيما نقل موقع "Buzzfeed" أن العروس لم تكن تعرف بما سيحدث، وأن العريس هو صاحب الفكرة، وأنها شعرت بالخوف مع صوت الموسيقى المرتفع.

فيما قالت صحيفة الجارديان أن تهديد داعش أصبح متداول بين المصريين بسبب إعدام 21 مصريا في ليبيا الشهر الماضي ورغم أن الخوف هو رد الفعل الطبيعي إلا أن العروسين أرادا الرد بطريقة مختلفة وساخرة خلال الزفاف المثير للجدل.

أما صحيفة "ديلي ميل" قفالت إن العريسين أرعبا ضيوف الحفل، بتأجير جهاديين مزيفين في الفيديو، الذي وصفته بالصادم.