التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

صور| الحكومة الليبية المؤقتة في زيارة رسمية للأردن

توجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، إلى العاصمة الأردنية عمان، بدعوة من ملك الأردن عبدالله الثاني، وذلك برفقة أعضاء الجومة محمد الدائري وزير الخارجية والمبروك قريرة وزير العدل والسيد مسعود أرحومة المكلف بوزارة الدفاع والسيد عمر القويري رئيس هيئة الإعلام والثقافة والآثار.



وبحسب صفحة الحكومة الليبية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كان في استقبال الوفد الليبي رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ناصر جودة والدكتور نضال قطامين وزير العمل دكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الاعلام والدكتور بسام التلهوني وزير العدل ونائب رئيس الأركان اللواء ركن زياد المجالي.



وبعد الاستقبال الرسمي ومراسم التشريفات ثم اجتماع وزاري ضم أعضاء الحكومة الأردنية والوفد الليبي المرافق لرئيس الوزراء. التقى العاهل الأردني، الملك عبدالله بن الحسين برئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني والوفد المرافق.



وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، كما كان هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.



وعبر الملك عبد الله الثاني خلال هذا اللقاء عن حرص الأردن على أمن واستقرار ليبيا وأنها تقف بكل إمكانياتها إلى جانب الشعب الليبي لتجاوز هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها.



ومن جانبه عبر رئيس الحكومة عن شكر الشعب الليبي للمواقف الأخوية الصادقة للمملكة الأردنية تجاه الشعب الليبي ووقوفه مع الشرعية المتمثلة في البرلمان المنتخب والحكومة المنبثقة عنه مؤكدا على أن هذه المواقف ستكون دائما محل تقدير من قبل الشعب الليبي.