التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:28 م , بتوقيت القاهرة

صور| غضب طلاب جامعة دراية بالمنيا لإغلاق العلاج الطبيعي

تسود حالة من الاستياء بين طلاب جامعة دراية الخاصة، بمحافظة المنيا، بعد قرار عدم بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي هذا العام، و عدم النزول بدرجات القبول إلى 80%، أسوة بباقي الجامعات الخاصة.



و قال طارق محمد، أحد الطلاب إن الجامعة تضم كليتان فقط، و هما الصيدلة، والعلاج الطبيعى، و الثانية طلبت هذا العام نحو 200 طالب فقط، و تم اكتمال العدد تماما، بينما كان عجز العدد بين طلاب كلية الصيدلة.


أضاف الطالب أن الجامعة قامت بالاتصال على الطلاب الراغبين بالتقدم منذ عدة أشهر وأكدت لهم أن الجامعة ستقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 85% في الثانوية العامه، ولا يقل عن 80%، و على الفور قام بعض الطلاب بترك الكليات التي التحقوا بها، والتى لم يرغبوا فيها، وانتظروا بدء الدراسة بجامعة دراية، إلى أن قرر وزير التعليم العالي عدم التحاق الطلاب الحاصلين على مجموع اقل من 85%.



بينما استنكر الطالب مينا جرجس قرار إغلاق كلية العلاج الطبيعي، رغم أن مسؤولي الجامعة أكدوا لهم عدة مرات أنها جاهزة تماما، وأوضح أن الأسباب متضاربة، فالبعض يقول تم إغلاقها لعدم جاهزية المستشفى، الذي سيلحق بالكلية، والآخرون يؤكدون أن هناك ضغوطا خارجية من جامعات خاصة أخرى، لعدم بدء تلك الجامعة حتى لا تنافسهم.



من جانبه قال الدكتور محمود الريحاني، عميد كلية الصيدلة بجامعة دراية، أن بعض الطلاب بدأوا سحب ملفاتهم، وأنه لا يعرف سببا لقرار وزير التعليم العالي برفع المجموع إلى 85%، بالرغم من أن هناك بعض الكليات خفضت المجموع للطلاب إلى 80 % فقط، مثل جامعتى النهضة وسيناء.