التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:45 ص , بتوقيت القاهرة

"رابطة خريجي الأزهر" ترسم المستقبل في بورسعيد

شاركت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالمعسكر التدريبي التابع لوزارة الشباب بعدد من طلبة وخريجي جامعة الأزهر، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، في إطار مبادرة "ارسم مستقبلك" إحدى مشاريع "مصر تعمل".


حضر حفل الافتتاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، الدكتور علي أبو سمرة، مدير إدارة المشروعات بوزارة الاتصالات محمد صلاح، مدير إدارة المشروعات بشركة ميكرسوفت هشام مراد.


تضمن الاحتفال التعريف بالتدريبات المختلفة التي يتضمنها المعسكر  مثل "الاستشارات المهنية، المهارات الحياتية، وكنانة أونلاين، لتدريب التكنولوجي"، بالإضافة إلى التدريب على برامج مبادرة "كل مصر على النت" ومبادرة "البرمجة"، وكذا ورش الأعمال اليدوية.

تهدف مبادرة "ارسم مستقبلك" إلى خلق فرص عمل للشباب ونشر ثقافة العمل الحر والريادة المجتمعية، وتحفيز الشباب على تطوير وإقامة مشروعات خاصة بهم والتي تخدم تنمية المجتمع، بالإضافة إلى تبادل الأفكار في مجال المشروعات الإبداعية في مجال المشروعات الصغيرة بين الشباب المشاركين، وتقديم الخدمات الاستشارية المهنية والتسويق الإلكترونى.

عقد مسؤولو الرابطة المشاركين بالمعسكر، اجتماعا على هامش الإحتفال مع مندوبي وزارة الاتصالات وشركة ميكروسوفت لبحث إمكانية استفادة الأزهريين بالخدمات التي يقدمونها ونشر ثقافة العمل الحر والريادة المجتمعية لدى أعضاء الرابطة.