التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

وزير دفاع روسيا لنظيره المصري: أنتم أهم شركائنا في الشرق الأوسط

التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي بنظيره الروسي سيرجي شويجو، خلال زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الاتحادية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الروسية.


وعقد الوزيران، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوي على صعيد التعاون العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.



كما تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه التحديات الإقليمية والدولية الراهنة وما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب.


وعكس اللقاء مستوى التفاهم بين الجانبين في جميع الموضوعات التي تم تناولها على نحو يلبي المصالح الاستراتيجية المشتركة لكلا البلدين الصديقين.


من جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي أن الوضع في الشرق الأوسط والعالم يدفع موسكو والقاهرة للتعاون معا ضد الإرهاب، مضيفا أن مصر من أهم شركاء روسيا في الشرق الأوسط، وأن مصر من الدول التي كانت ولا تزال تحارب الإرهاب باعتبارها من أهم دول المنطقة في الحفاظ على الأمن والسلم العالمي، مشيرا إلى أن تصدي مصر للإرهاب  لن يصب في مصلحة المصريين وحدهم، وإنما في مصلحة جميع دول المنطقة.


فيما أكد الفريق أول صدقي صبحي أن مصر تقدر موقف روسيا الداعم لها والمساند لجهودها في مكافحة الإرهاب، وأن التعاون بين البلدين يهدف للحفاظ على الأمن والسلم في الشرق الأوسط والعالم.


حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والروسية.