التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

شاهدة عيان: أمن "الأزهر" اعتدى على الصحفيين ومعلمي الحصة

ألقى أفراد الأمن الإداري لمقر مشيخة الأزهر القبض على 3 من معلمي الحصة المفصولين من عملهم، وعدد من الزملاء الصحفيين، خلال تصوير الزملاء معهم للحديث حول أزمتهم أمام إحدى البوبات الجانبية لمشيخة الأزهر.


وأكدت إحدى المشاركات بوقفة المُعلمين المفصولين أمام مشيخة الأزهر بمدينة نصر، تدعى رباب الشاذلي، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الأمن الإدارى للمشيخة اعتدى بالضرب علي زملائها وعلى الصحفيين، مضيفة أن أفراد الأمن الإداري سبوا المعلمين المتظاهرين من أجل المطالبة بحقوقهم.


وقالت إن المشاركين في الوقفة أوفدوا 3 من زملائهم لتحرير محضر بأحد أقسام الشرطة القريبة من محيط المشيخة، لإثبات احتجاز أفراد الأمن الإداري لزملائهم دون وجه حق، مشيرة إلى أن زملاءها الثلاثة تم التحفظ عليهم داخل قسم الجمالية في أعقاب اتصال هاتفي بين أحد ضباط القسم، وأحد القيادات الأمنية على حد وصفها، ووجهت إليهم تُهم القيام بأعمال شغب والتظاهر دون ترخيص.


وكان العشرات من معلمي الحصة بقطاع المعاهد الأزهرية تظاهروا صباح اليوم الأربعاء أمام مقر مشيخة الأزهر بمدينة نصر، اعتراضا على قرار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية محمد أبو زيد الأمير بفصل 135 من مُعلمي الحصة بالمعاهد الأزهرية، بحجة أن عقود تعيينهم "مُزورة".