التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتح أبوابها لدورات تعليم اللغة

فتح مركز دراسة  اللغة الألمانية بحرم الجامعة الألمانية بالقاهرة، لأول مرة، أبوابه لقبول الراغبين في التسجيل للالتحاق لتعلم اللغة الألمانية، اعتبارا من الأول من شهر مارس الحالي وحتى يوم 15 منه على أن تبدأ الدراسة يوم 21 من شهر مارس، حيث يقدم المركز دورات متنوعة في اللغة الألمانية للكبار والشباب.


وعن فعاليات أعمال المركز، قالت مديرته الدكتورة ريم عتمان رئيس قسم اللغة الألمانية، في بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، إن تاريخ افتتاح مركز اللغة الألمانية يتوافق مع تاريخ بدء الدراسة بالجامعة عام 2003 والذى يعد حاليا الأكبر عالميا، حيث يقوم بتعليم 4000  طالب فى كل فصل دراسي جامعي، والذي لا بد أن يتعلمها كل خريج من الجامعة ولا يشترط ذلك في قبول التحاقه بها ولكن  ضرورة إتقانه لها عند التخرج.


أما عن منهج الجامعة في تطبيق هذه الفلسفة فأكدت أنه يعود إلى تهيئة الطالب لاستكمال دراساته العليا لمرحلتى الماجستير والدكتوراه سواء بدولة ألمانيا أو غيرها من الدول التي تعد اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية بها، إضافة لتلبية متطلبات سوق العمل من هؤلاء الخريجين الذي يتهافت على التحاقهم به نظرا لتميز مؤهلاتهم عن أقرانهم الخريجين.


وأضافت رسالة الجامعة ومنذ افتتاحها تهدف دوما إلى خدمة المجتمع، سواء المصري المحيط بها أو الدولي من خلال افتتاح مركز التعليم المستمر، والذي بمقتضاه أتاح للمركز الألماني توسيع نشاطه بعد أن كان محصورا على تعليم طلابه فقط للغة ليشمل تقديم برامج تعليم اللغة الألمانية أيضا للجمهور.


وأكدت أن المركز يتبع فى تعليمه للغة الألمانية أحدث الطرق ومناهج التدريس باستخدام وسائل التقنيات التعليمية المتقدمة التي تتيح للمتلقي التواصل اعتبارا من أولى مستويات تعلم اللغة الألمانية.


جدير بالذكر أنه من أجل تقديم هذا التميز التعليمي اقتضى الأمر تقديم برنامج تدريبي لتأهيل معلمي اللغة الألمانية بكافة المستويات التعليمية بمصر، كما يعطى الفرصة للكثيرين لانفتاحا اقتصاديا وتعليميا، وبذلك يعد  المركز رافدا من روافد المراكز التعليمية الألمانية الداعمة للغة بمصر.