التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

بالأسماء| 18 صيدلي يخوضون انتخابات النقابة الفرعية في قنا

تُجرى انتخابات نقابة الصيادلة، بالنقابة الفرعية بمحافظة قنا، بعد غد الجمعة، الموافق 6 مارس الجاري، وذلك في مقر جمعية الشبان المسلمين، بمدينة قنا، والتي تشهد منافسة شرسة بين 3 صيادلة على مقعد النقيب، و15 آخرين على مقاعد عضوية مجلس النقابة، بالإضافة إلى الإقبال الشديد على التصويت من أعضائها.


وتتنافس قوائم المهنيين، والتجمع الصيدلي المصري، والاستقلال المهني، على منصب النقيب، بالإضافة إلى مناصب أعضاء مجلس النقابة، المكون من 6 أعضاء، 3 منهم فوق السن، والذي مضى على تخرجهم 15 عاما، و3 أعضاء آخرين تحت السن.


ويتنافس على مقعد نقيب الصيادلة في المحافظة كل من؛ أحمد عبدالفتاح هاشم، ومخلص رزق فاضل، ومحمود إسماعيل عبداللطيف، بينما يتنافس على عضوية مجلس النقابة فوق السن، كل من؛ مدحت وصفي، ومدحت مكرم جورج، ومحمد حسن إبراهيم، وسعيد محمود حسن، وعلى عضوية مجلس النقابة تحت السن، كل من؛ مهاب القاضي، ومحمد أحمد عباس، وحمزة محمد خضيري، وإيليا صليب، ومحمد أحمد عثمان، وأبوالقاسم شحاته بشير، وحسين طه حسين، وسعيد عبدالمسيح سامي، وعبدالرشيد محروس محمد، ومحمد نصرالدين محمد، وجورج كمال كامل.


ومن جانبه، قال نقيب الصيادلة الحالي، الدكتور هشام هلال، إن "النقابة تساعد في الإعداد على أعلى مستوى استعدادا للانتخابات التي من المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل بجمعية الشبان المسلمين بمدينة قنا".


وأضاف "هلال"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه جرى التنبيه على أعضاء النقابة ومجلس إدارتها الحالي للتنسيق بينهم لتخرج الانتخابات بأفضل شكل ممكن، واسيما أن الصيادلة في المحافظة يقبلون بشكل كبير على لجان الاقتراع للتصويت، وسيتم العمل على منع التكدس والازدحام".


تجدر الإشارة إلى أن محافظة قنا تضم ما يقرب من 2100 طبيب صيدلي، من بينهم 1100 صيدلي لهم حق الاقتراع في الانتخابات المقبلة، بحسب كشوف الاقتراع والمقيدين في الانتخابات الماضية.