التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

قيادي بإخوان الأردن: الجماعة مرخصة

قال عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، عبداللطيف عربيات، اليوم الثلاثاء، إنه أبلغ رئيس الوزراء الأردني عبدالله ?النسور?، خلال لقاء به، أن المصلحة الوطنية "تقتضي عدم المساس بجماعة الإخوان المرخصة بالبلاد، والتي لا تحتاج لأي تسجيل".


وأضاف عربيات، "بحثت مع رئيس الوزراء تداعيات قبول الحكومة طلب ترخيص الجماعة". كان عدد من قيادات الجماعة فصلوا مؤخرًا من عضويتها، وعلى رأسهم مراقب عام الجماعة الأسبق عبدالمجيد ذنيبات، بحسب وكالة "الأناضول".


وأوضح  أنه أكد للنسور أن، "البلاد لا تحتاج في هذه الظروف إلى مزيد من الإشكالات والخلافات، مثلما أن المصلحة الوطنية تقتضي عدم المساس بجماعة الإخوان المرخصة، والتي لا تحتاج لأي تسجيل، وهي تمارس عملها الوطني منذ 70 عاما".


واعتبر أن ما قامت به قيادات الجماعة المفصولين، بالتقدم طلب تصويب أوضاعها بـ"التوجه غير الصحيح، وهم غير مخولين بذلك".


الجدير بالذكر أن المراقب العام الأسبق لجماعة الإخوان، عبدالمجيد الذبيبات، أكد  أن الحكومة الأردنية وافقت الأحد  الماضي على طلب تصويب أوضاع الجماعة.


وأضاف الذنيبات، "قرار صدر من مجلس الوزراء بإعادة تسجيل الجماعة، فيما لم تعلق الحكومة من جانبها حتى اللحظة على القضية.. والعمل جارٍ للمضي في إجراءات التسجيل القانونية، كون الجماعة ليست مسجلة قانونيا".