التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:33 م , بتوقيت القاهرة

"أصحاب المخابز" ببني سويف يعلقون اعتصامهم حتى غد الجمعة


قال محافظ بني سويف، المستشار محمد سليم، اليوم الخميس، لأصحاب المخابز البلدية المعتصمون بداخل الغرفة التجارية، بالمحافظة، "إننى لن أعود من القاهرة إلا وهناك حل كامل لمشكلة أصحاب المخابز، وذلك من خلال لقائي بوزير التموين، مساء اليوم الخميس".


وأضاف المحافظ، خلال اتصال هاتفي، أجراه معه أصحاب المخابز بالغرفة التجارية، اليوم، "إننى أرفض الأسلوب الذي تعامل مسؤولو التموين مع أصحاب المخابز، وسيكون هناك إجراءات حاسمة في عمليات الصرف للمتأخرات المالية".


وأشار إلى "موافقته على عدم توقيع أصحاب المخابز على شيكات بنكية لأذون صرف أجولة الدقيق، واستبدلها بإقرار باستلام كميات الدقيق لحين صرف جميع المستحقات المالية".


من جانبه، أعلن أصحاب المخابز، تعليق اعتصامهم بداخل الغرفة التجارية، والاستمرار في تشغيل المخابز، لحين مقابلة المحافظ غدًا الجمعة، للوقوف على أهم الحلول التي سيتم طرحها.


من ناحية أخرى، حاول بعض أصحاب المخابز التعدي بالضرب على رئيس شعبة المخابز بالمحافظة، ووكيل الغرفة التجارية،المحاسب، حسن  عبدالرحمن، مطالبين بسحب الثقة من رئاسة الشعبة، بسبب ما وصفوه بـ"التقاعس في إيجاد الحلول والمطالبة بحقوق أصحاب المخابز البالغة أكثر من 1050مخبزًا على مستوى المحافظة".


يذكر أن اتصال محافظ بني سويف جاء تلبية لرغبة المعتصمين بداخل الغرفة لتهدئتهم، والتأكيد على وضع حلول لمشكلتهم، والتي تسببت في إعلان بعض أصحاب المخابز التوقف عن العمل، لحين صرف مستحقاتهم المالية.