التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

حبس 4 تسببوا في مقتل مواطن خلال اشتباكات بين أهالي ومسلجين

قررت نيابة البدرشين برئاسة المستشار محمد عبد السلام، اليوم الثلاثاء، حبس 4 من ضمنهم اثنين مسجلين خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجرى معهم، لاتهامه السرقة بالإكراه وتكوين جماعات مسحلحة للسطو المسلح على الأفراد، والقتل العمد، وحيازة أسلحة نارية.


كما صرحت النيابة العامة بدفن وتشريح أحد المواطنين الذي لقي مصرعه في الاشتباكات، التي نشبت بين عدد من أهالي منطقة الحوامدية وعدد المسجلين الخطر، كما خاطبت مصلحة الطب الشرعي لموافتهم بتقرير وافٍ عن سبب الوفاة. 


وعثرت الأجهزة الأمنية على أسلحة نارية بحوزة المتهمين وسلاح خرطوش وسلاح أبيض، وتحفظت النيابة العامة علي هذه الأسلحة وتم إرسالها للمعمل الجنائي لفحصها لبيان عما إذا استخدمت في جرائم سابقة من عدمه.


وجاء بتحقيقات النيابة العامة التي أشرف عليها المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة المستشار ياسر التلاوي، أن منطقة الحوامدية شهدت اشتباكات بالأسلحة النارية بين مسجلين وأهالي، حيث اعترض 4 لصوص خط سير أحد السيارات الملاكي بالمنطقة تحت تهديد السلاح من أجل سرقتها بالإكراه، وبالفعل تمكن المسجلون من أخذ السيارة تحت تهديد السلاح وهربا.


وأضافت التحقيقات أنه عندما حاول أهالي منطقة الحوامدية اعتراض خط سير المسجلين بالسيارة، تبادل بين الطرفين إطلاق وابل من النيران، ما أدى إلى وفاة أحد الأهالي.


ويباشر فريق النيابة العامة الآن تحقيقات موسعة مع عدد من الأهالي وشهود العيان لكشف ملابسات وأسباب الحادث. ولم تتمكن قوات الأمن من القبض على أحد الأطراف من المسجلين الخطر، وتحاول الأمن ملاحقتهم.