التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:06 م , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس يلتقي الكهنة و المكرسات و العاملين بمطرانية ملوي


أستأنف البابا توضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، جولته بمطرانية ملوي صباح اليوم الثلاثاء، بلقاءه بكهنة إيبارشية ملوي، وذلك بحضور الأنبا ديميتريوس أسقف ملوي، والأنبا دانيال أسقف المعادي، والأنبا أسطفانوس أسقف ببا و الفشن.

و قالت الكنيسة في بيان لها، أن البابا تواضرس ألقى كلمة للكهنة عن فترة الصوم الكبير، تكلم فيها عن مدلولات ورموز تلك الفترة.

و قال البابا في كلمته للكهنة " الصوم بمثابة "رحلة"، فالصوم له برنامج معد مسبقا ليشترك فيه المؤمنون، كما أنه يعتبر أيضا حضن نجد فيه الأبوة  والفرح بالنصرة على الكبرياء و تجربة الشهوة، كما نفرح بالمعرفة وبالصحة وبالرؤيا وبالملكوت وأخيرا بالأبدية."
 


ثم ألتقى البابا بالعاملين بالمطرانية، ووزع عليهم بعض الهدايا، قبل أن يلتقي بالمكرسات ببيت التكريس التابع للمطرانية ملوي وأنصنا والأشمونين، ليتلقى عددا من أستلهن و يجيب عليها، و قام البابا بإلقاء كلمة قصيرة عليهن.
 


و يأتي ذلك اللقاء في إطار جولة البابا تواضروس الرعوية لتفقد الخدمة أحوال الخدمة بكنائس المنيا و زيارة منطقة سمالوط للقاء أهالي المواطنين الأقباط الذين ذبحهم تنظيم داعش في ليبيا، و ذلك قبل أن يغادرها أمس الأثنين لتفقد أحوال إيبارشية ملوي.