التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

اجتماع تشاوري لمندوبي الجامعة العربية حول ليبيا

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، عن اجتماع تشاوري للمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية، يقام الأسبوع المقبل، قبيل اجتماعات الدورة الـ 143 حول الوضع في ليبيا، حيث يلقي خلاله مبعوث الأمين العام للجامعة العربية، السفير ناصر القدوة، تقريرا حول الوضع الليبي الراهن، وجولة المشاورات العربية التي أجراها، ويقوم بها مع الدول العربية لبحث الوضع الليبي الراهن.


وقال بن حلي، في لقاء مع الصحفيين، اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بأن القدوة أجرى مشاورات في القاهرة مع وزير الخارجية، سامح شكري، قبيل توجهه اليوم إلى الجزائر للتشاور حول الوضع الليبي، وذلك في إطار لقاءاته المقررة مع عدد من وزراء خارجية الدول العربية.


يذكر أن الجزائر كانت قد أعلنت احتضانها لاجتماع دول الجوار الليبي خلال الأسبوع الجاري، وذلك عقب إرجاء جلسة الاجتماعات التي كانت مقررة في تشاد بداية الشهر الماضي.


وأكد بن حلي، على تأييد الجامعة العربية للحل السياسي في ليبيا، خاصة في ظل الوضع الخطير والمعقد الذي تعيشه ليبيا الآن.


وأضاف: "نحن نؤكد دائما على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وندعم مجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه، خاصة أن الجامعة العربية راقبت هذه الانتخابات، التي عكست إرادة الشعب الليبي".


ولفت بن حلي إلى أن الاجتماع المقرر على مستوى المندوبين سيجري خلاله استعراض كافة الجهود لحل الأزمة الليبية، تمهيدا للقرارات التي ستصدر عن وزراء الخارجية في اجتماعهم المقرر 9 مارس.